Connect with us

أخبار عالمية

باريس سان جيرمان يهزم دورتموند ويتأهل لدور الـ 8 الأوروبى

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسى لربع نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ضيفه فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بثنائية نظيفة، في إياب دور الـ16، من البطولة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “حديقة الإمراء”.

كان بوروسيا دورتموند، نجح في تحقيق الفوز بنتيجة 2 – 1، في لقاء الذهاب الذى جمع الفريقين الشهر الماضى، في ألمانيا.

تفوق باريس سان جيرمان الفرنسي، بثنائية نظيفة، على ضيفه فريق بوروسيا دورتموند الألماني، مع نهاية الشوط الأول من المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب “حديقة الإمراء”، في إياب دور الـ16، من دورى أبطال أوروبا، وسط غياب جماهير الناديين، بسبب تفشى مرض كورونا.

أنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثنائية نظيفة، سجل النجم البرازيلي نيمار داسيلفا، هدف الفريق الباريسي الأول، في الدقيقة 28 من زمن المباراة، من ضربة رأسية مستغلا عرضية من ضربة ركنية، ليصل إلى هدفه 35 في مسيرته بدورى الأبطال.

أضاف الظهير الإيسر خوان بيرنات، هدف الفريق البالسجى الثانى، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

استمرت النتيجة على حالها في الشوط الثانى، وتعرض خلاله ايمرى كان، لاعب وسط دورتموند، للطرد المباشر، بعد اعتداءه على لاعب سان جيرمان.

ويعد باريس سان جيرمان، ثالث الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد وصول كلا من لايبزيج الألماني على حساب فريق توتنهام الإنجليزي وأتالانتا الإيطالي أقصى فريق فالنسيا الإسباني.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من أخبار عالمية