Connect with us

أخبار عالمية

كأس زايد.. الأهلى 🇸🇦 يعود من بتعادل ثمين أمام الوصل 🇰🇼

تعادل الوصل مع ضيفه الأهلي السعودي بنتيجة (2-2)، مساء اليوم السبت، في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

سجل هدفي الوصل عبد الله جاسم وكايو في الدقيقتين (1، 88)، فيما تكفل الثنائي نيكولاي ودجانيني بهدفي الضيوف في الدقيقتين (66، 72).

وسهل الأهلي من مهمته في لقاء الإياب يوم 25 فبراير/شباط الحالي، إذ يحتاج إلى الفوز أو التعادل 1-1 في جدة، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.

باغت الوصل ضيفه بهدف مبكر بعد مرور 37 ثانية فقط من اللقاء، عن طريق رأسية عبد الله جاسم، بعد ركلة ركنية، ولم تكن هناك ردة فعل قوية من الأهلي في الدقائق التالية، مع نجاح أصحاب الأرض في تهدئة إيقاع اللقاء بما يخدم حفاظهم على تقدمهم.

وضغط الأهلي بكل صفوفه، في الدقائق الأخيرة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض، وتألق حميد النجار، حارس الوصل، في إنقاذ فريقه من أكثر من فرصة محققة للتسجيل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوصل بهدف دون مقابل.

ولجأ الوصل إلى الدفاع والهجمات المرتدة في الشوط الثاني، وهو ما سمح للأهلي بالاستحواذ والسيطرة التامة، لتسير المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى الوصل، وسط تألق لافت من حارس مرماه ودفاعه.

وسجل نيكولاي، هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 66، بعدما تسلم الكرة ومر بها على الجانب الأيسر، وسدد كرة مقوسة صعبة للغاية على النجار حارس الوصل.

ولم يغير الوصل من طريقته، ليخطف الأهلي هدفاً ثانياً، بعد عرضية لعبها سلمان المؤشر، وفوتها نيكولاي، ليسددها دجانيني قوية في الشباك الوصلاوية في الدقيقة 72، ويشعل معها أجواء المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للوصل، بسبب عرقلة حسن محمد داخل منطقة الجزاء، سددها كايو بنجاح في الدقيقة 88، محرزاً هدف التعادل للوصل، ليحافظ على آمال فريقه في مباراة الإياب.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من أخبار عالمية